القائمة الرئيسية

الصفحات

         أرخص سيارة في العالم

أرخص سيارة في العالم

سنقدم لك عزيزي المشاهد أرخص مركبة في العالم في عام 2021 الآتية أصولها من الهند . و ستتفاجأ عند رؤية سعرها الخيالي و الذي ستسمعه ل أول مرة .
مفهوم السيارة معروف عند الإنسان منذ القدم و كان يطلق هذا الإسم على الخيول و القوافل و الجمال و حديثا على العربات و المركبات . كانت السيارة مسخرة للإنسان لتسهيل عملية التنقل و تقليص المسافات و نقل السلع و البضائع من المناطق المتباعدة .
أما اليوم فأغلب السيارات المقتنية فلا يشتريها الناس للأغراض المذكورة أعلاه و إنما غالبا يشترونها للتباهي بها و التنافس فيما بينهم . لذلك يكلفهم ذلك الكثير من الوقت و الجهد لتوفير مبالغ شراء تلك السيارات .
و في هذه المقالة و إذا كنت مهتما بكل الأغراض المذكورة سابقا أي للتنقل و التباهي و لا تمتلك الكثير من المال سنعرض عليك عزيزي المشاهد أرخص سيارة في العالم حاليا.
تعد سيارة Tata Nano تاتا نانو سيارة هندية الأصل و الصنع ، و يعود صنعها لشركة السيارات الهندية تاتا موتورز . 
ثمن هذه السيارة يعادل 3000 دولار أمريكي و من الممكن أن تجدها بثمن أرخص من هذا السعر في عدة مناطق في العالم و تعتبر حاليا أرخص سيارة في العالم .
تمتلك أرخص سيارة في العالم دفع خلفي مع محرك بنزيني ذو أسطوانتين يجعل السرعة القصوى لهذه السيارة 105 كلم في الساعة .

هذه هي خصائص هذه السيارة و التي تعتبر الأرخص في العالم و هي من منتوجات شركة تاتا الهندية و هذه شركة غير مشهورة في عالم سيارات أما بالنسبة للسعر فيمكنك شراء سيارة تاتا نانو بسعر منخفض و لكنها في ااحقيقة تعد في المركز الأول من طراز السيارات صغيرة الحجم و رخيصة الثمن لذلك لا تتوقع أنك تشتري سيارة فيراري أو سيارة رياضية أو سيارة فخمة من الجنسية الصينية أو الكورية .
لكن كشفت عدة مصادر أنك لن تستطيع إيجاد سيارة تاتا نانو في العديد من دول العالم ولكنك تستطيع إيجادها في دول قليلة فقط فهي تباع في الهند بمبلغ السيارة الأصلي أو ارخص و في دولة الصين وسعرها يقارب 3000 دولارا .
بالرغم من أنها السيارة الأرخص في العالم لكن تم إيقاف إنتاج تاتا نانو أو ما شابه ذلك ، لأنه عندما يستعد عشاق السيارات لشراء هذه السيارة لا يجدونها فربما أن شركة تاتا لم تعد تنتجها تقريبا أو أنها تواجه مشكلة ما .

تعليقات