القائمة الرئيسية

الصفحات

          تعرف على شركة نيسان اليابانية



شركة نيسان

شركة نيسان موتورز (اليابانية: 日 株式会社 Nissan Jidosha Kabushiki Kaisha) هي شركة تصنيع سيارات يابانية الأصل و المنشأ تأسست عام 1932 ومقرها الرئيسي في المدينة اليابانية يوكوهاما ، محافظة كاناغاوا ، اليابان. 


توجد العديد من السيارات الشهيرة التي تحمل علامة نيسان أبرز هذه السيارات : سيارة ألتيما ، سيارة ماكسيما ،سيارة باثفايندر ، سيارة مورانو ، سيارة أرمادا ، سيارة إكس تريل ، سيارة جلوريا ،سيارة صني ، سيارة باترول، سيارة داتسون ،سيارة كاب والعديد من السيارات الشهيرة الأخرى المنتشرة على نطاق واسع و دول كثيرة حول العالم.


علما أن شركة نيسان كانت على وشك الإفلاس في عام 1999 م ، بحيث دخلت في تحالف مع شركة رونو الفرنسية المصنعة للسيارات ، والتي عينت الرجل الثاني لرونو في ذلك الوقت ، السيد كارلوس غصن ، و هو الرئيس التنفيذي السابق للشركة. حول العمل من الإفلاس إلى واحد يكافح و يقاتل مع شركات صناعة السيارات الكبرى. 

 

كان انضمام السيد كارلوس غصن إلى شركة نيسان اليابانية في يونيو سنة 1999 م كرئيس تنفيذي للعمليات ، وأصبح رئيسًا للشركة بعد ذلك بعام ، وفي عام 2001 تقلد بمنصب الرئيس والمدير التنفيذي لمجموع المبيعات الخاصة بشركة نيسان . و عندما حصل الرئيس و المدير التنفيذي كارلوس غصن على مليون سيارة ، أما في سنة 2015 م بلغت 5 ملايين من السيارات ، ثم استقال في 2018 ، وتم اعتقاله عام 2019 في مدينة طوكيو اليابانية .


أنت الان في اول موضوع

تعليقات